القائمة الرئيسية

الصفحات

  Photoshop

 أدوبي فوتوشوب

أطلقت Adobe برنامجًا للرسوميات عام 1988 م ، وجاء هذا البرنامج لمساعدة المستخدم في إجراء تعديلات على الصور النقطية ، ويعد Photoshop من أشهر برامج تحرير الرسومات وأكثرها استخدامًا ، وهذا المنتج هو الأكثر مبيعًا في العالم من برامج تحرير التصوير الفوتوغرافي الرقمي ، تم تطويره من قبل الأخوين توماس نول وجون نول.
Photoshop  أدوبي فوتوشوب

 بداية برنامج 

Adobe Photoshop

 اعتمد مطورو البرنامج على لغة البرمجة C ++ في كتابتها ، وتدعم أنظمة تشغيل Windows و Mac هذا البرنامج ، وكانت بداية ظهور هذا البرنامج عندما بدأ Thomas Knoll بالتحضير للحصول على درجة الدكتوراه. د. في عام 1987 م في جامعة ميشيغان ، عندما كتب برنامج كمبيوتر يسمى Display على حاسوبه الشخصي Macintosh Blush ، لعرض الصور ذات التدرج الرمادي على شاشة أحادية اللون. جذب هذا البرنامج انتباه شقيقه جون نول الذي كان يعمل في شركة Industrial Light and Magic وقاموا بتحويله إلى برنامج لتحرير الصور وتحريرها. في عام 1988 م ، تم إطلاق برنامج ImagePro بعد أن تعاون الأخوان نويل على إنجازه ، وتم تغيير اسمه إلى Photoshop بعد فترة وجيزة ، وبدأ في الانتشار شيئًا فشيئًا ، و تكلفة Photoshop لأول مرة ثلاثمائة دولار بالساعة ، وبدأ تعديل صوره الرقمية  تشهد تطوراتطور شيئًا فشيئًا.   

تنسيق ملف Adobe Photoshop 

 جميع ملفات Photoshop تأخذ امتداد PSD ، وهو اختصار لمصطلح مستند Photoshop. يلعب هذا الامتداد دورًا مهمًا في تخزين الصورة بالإضافة إلى خيارات التصوير التي يقدمها البرنامج ، بما في ذلك الأقنعة والنصوص والشفافية وقنوات ألفا وغيرها من الخصائص.  
 
قد يصل الارتفاع والعرض إلى تنسيق PSD يدعم ما يصل إلى 30000 بكسل ، بحد أقصى 2 جيجا بايت.   

شرح برنامج الفوتوشوب  

 لكي تتمكن من استخدام برنامج الفوتوشوب بشكل احترافي يجب اتباع الخطوات التالية:
 
 تحميل برنامج الفوتوشوب على حاسوبك
 
 ابدأ باستخدام البرنامج بعد تنزيله ، وذلك بإنشاء صفحة جديدة. 
اختر أداة كتابة النص لفتح النص للكتابة ، والتي تكون على شكل الحرف T.  
 
ضع المؤشر في المكان الذي تريد الكتابة فيه ، ثم ابدأ الكتابة. اختر التنسيق المناسب من الخيارات الموجودة في شريط الخيارات ، بما في ذلك اختيار اتجاه الخط وحجمه ومحاذاة وشكله وغير ذلك.   
 
أدخل بعض التعديلات المراد إجراؤها على الصور المرفقة من خيار الصورة ، والذي يسمح لك بتعديل خصائصها مثل التنسيق وعناصر التحكم والحجم والحجم وتأطير الصورة وتدويرها. 
 
 كما يوفر أحدث إصدار من هذا البرنامج ، Photoshop cc ، عددًا من الميزات التي تنفرد بها عن الإصدارات القديمة ، ومن بين هذه الخصائص: ضبط الاهتزاز على الصورة ، وتصفية الصورة ، وإجراء تغييرات على الشعار و سرعة.   
 
وتعديلات على الواجهة ، إضافة Refine Edges ، وفلترته الذكية ، وجودته عالالية ، ورسوماته  الثلاثية الأبعاد ، ونقطة تلاشي ، والرسوم المتحركة

 المصدر

 موقع موضوع
author-img
السلام عليكم زوار ايقونة المعالي اتمنى ان تتم الفائدة من هذه المدونة للجميع

تعليقات

التنقل السريع