القائمة الرئيسية

الصفحات

Google

حول جوجل

Google  شركة تكنولوجيا أمريكية ،  مقرها الرئيسي   بماونتن فيو ، كاليفورنيا ، 

وبالرغم من أن Google بدأت في سنة 1998 م كشركة متخصصة في محرك البحث  Google ، إلا أن  قوقل توسعت لتشمل اغلب  مجالات التكنولوجيا المختلفة.  كخدمات الإنترنت والذكاء الاصطناعي والخرائط وخدمات الملاحة الإلكترونية ، وكذلك  الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و الكمبيوتر المحمول وغيرهم من الأجهزة
 
جوجل

اليوم ، تعد Google واحدة من أبرز وأحسن خمس علامات تجارية مالية . وفقًا لتقرير  بعام 2019 من شركة تحليل البيانات الإنجليزية (Kantar) ، إشتهر Google بمحرك البحث الافضل ، من هنا    (www.google.com) ، وهو  الأكثر استخدامًا على الإنترنت ، كما  يضم الكثير من مواقع  شهيرة  أخرى ؛ ك YouTube و Blogger ، وهما من بين أفضل 100 موقع في العالم.

تاسيسها وتسميتها

يعود تأسيس شركة Google واسمها إلى عام 1995 بعد الميلاد ، عندما شرع طلاب الدراسات العليا بجامعة ستانفورد ، لاري بيدج وسيرجي برين ، في إنشاء محرك بحث لشبكة الويب العالمية ، وفي أوائل عام 1996 بعد الميلاد ، بدأ بيج وبرين في كتابة البرنامج الجديد. محرك البحث الذي أطلقوا عليه الاسم (Backrub).  قرر لاري بيدج  سنة 1997 م  ابلاسم الحالي لمحرك البحث ما عاد يناسبه ، وأصبح يبحث له عن اسم جديد يضهر قدر وحجم المعلومات التي يستوعبها محرك البحث الخاص به ، وبعد تفكير ، قرر بيج أخيرًا لاختيار الاسم (Googol) ، والذي يشير إلى الصيغة الرياضية (1 * 10010) ، والبحث عن مدى توفر هذا الاسم في مجالات الإنترنت العالمية ، كتب (Google.com) بالخطأ بدلاً من (Googol.com) ) وقد أحبها أكثر ، وسجلها باسم محرك البحث الخاص به وصديقه لاري ، [4] تم تسجيل Google على أنها تلك الشركة الرسمية في 4 سبتمبر 1998

 تطور جوجل

بعد تأسيسها ، تلقت Google دعمًا ماليًا من بعض المستثمرين الذين مكّنوها من فتح

مكتبها الأول في مينلو بارك بكاليفورنيا ، ومن هناك تم إطلاق محرك بحث Google كإصدار تجريبي ، حيث تمكن بعد ذلك من معالجة حوالي 10000 عملية بحث على الإنترنت ، و إطلاق الإصدار الرسمي  في 21 سبتمبر 1999 م ، ثم في سنة 2001 م تحصل لاري بيج على براءة اختراع للتقنية (PageRank) التي تم استخدامها في محرك البحث الجديد ، وبدأت شركة Google في النمو السريع بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الجديدة ؛ مثل متصفح جوجل كروم وجوجل درايف والعديد من الخدمات الأخرى.

القيمة السوقية لجوجل

شهد عام 2015 ميلاديًا تغيير الاسم التجاري من Google إلى اسم (Alphabet) ،

والذي أصبح الشركة الأم لشركة Google. حوالي 1 تريليون دولار أمريكي ، مما يجعل Google رابع شركة تكنولوجيا أمريكية تصل إلى تلك القيمة السوقية بعد Apple و Microsoft. و أمازون. [7] قوة نشاطها الإعلاني من خلال محرك البحث الخاص بها ، بالإضافة إلى امتلاكها للعديد من المواقع الشعبية الأخرى ؛ مثل YouTube ، بالإضافة إلى ذلك ، وسعت Google نشاطها الاقتصادي في العديد من المجالات المبتكرة والجديدة ؛ مثل السيارات ذاتية القيادة والحوسبة السحابية وغيرها من المجالات.

مراكز بيانات جوجل

   تتعامل Google مع عدد كبير من المستخدمين بشكل يومي ، سواء كانوا من يستخدمون محرك البحث الخاص بها ، وهو محرك البحث الأكثر استخدامًا اليوم ، أو حتى أولئك الذين يتعاملون مع خدمات أخرى. كخدمة بريد (Gmail) ، تمتلك Google أيضًا مراكز بيانات ضخمة تستجيب لأكثر من 40 مليون عملية بحث في الثانية ، وهو ما يعادل

3.5 مليار عملية بحث يوميًا ، وتقع مراكز البيانات هذه في أجزاء مختلفة من البلاد. العالم معروف ، والبعض الآخر لم يتم الكشف عنه بواسطة Google [8] تقول Google أن لديها 15 مركزًا لبياناتها ، وهذا يشمل: ثمانية في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأربعة في أوروبا ، واثنان في آسيا وواحد في أمريكا الجنوبية ، و تجدر الإشارة إلى أن البيانات الواردة من Google Centers منتشرة عبر مناطق مختلفة لأسباب متنوعة ، بما في ذلك: [8] ضمان استمرارية خدمات الأعمال على مدار 24 ساعة في حالة وقوع حادث ؛ مثل الكوارث الطبيعية. تأكد من الالتزام بقوانين الخصوصية في مناطق معينة: مثل الاتحاد الأوروبي.

      منتجات وخدماتGoogle

    تقدم Google العديد من الخدمات والمنتجات ، بما في ذلك ما يلي: [
Android: (Android) ؛ إنه أحد أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

Chromebook: (Chromebook) ؛ هو جهاز كمبيوتر محمول يعمل على نظام يسمى نظام التشغيل (Chrome). Gmail: (Gmail) ؛ هذه خدمة بريد إلكتروني مجانية تقدمها Google. Google Duo: (Google Duo) ؛ هذا تطبيق لإجراء مكالمات فيديو على أجهزة Android. Google Hangouts: (Google Hangouts) ؛ هذه خدمة لإجراء مكالمات صوتية ومرئية وإرسال واستقبال الرسائل عبر الإنترنت.
Google Pixel: (Google Pixel) ؛ إنه هاتف محمول من إنتاج شركة Google.
مواقع Google: (مواقع Google) ؛ إنها خدمة تتيح للمستخدمين إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم ومشاركتها مع مستخدمين آخرين.
   محفظة جوجل: (محفظة جوجل) ؛ هي خدمة مصرفية إلكترونية يمكن من خلالها إرسال الأموال واستلامها.

المصدر

mawdoo3.com

author-img
السلام عليكم زوار ايقونة المعالي اتمنى ان تتم الفائدة من هذه المدونة للجميع

تعليقات

التنقل السريع